الجمعة، 29 سبتمبر 2017

أهمية تنظيف الكنب و المجالس

أهمية تنظيف الكنب و المجالس :


إن تعرض الكنب للكثير من المشكلات يوميًا مثل البقع و الأتربة هي حقيقة لا مفر منها ، نظرًا لكثرة التعامل معه ، خاصة في منزل به أطفال أو يستقبل العديد من الزوار ، ففي الكنب ستجد الكثير من الأعاجيب ، منها :

– فتات الطعام المغروسة في ثنايا الكنب .

– بقايا رقائق البطاطس .

– آثار سوائل جافة من بقع الشاي أو القهوة .

– بقع حبر و خطوط أقلام و رسوم الأطفال العشوائية .

– أجزاء مقطوعة أو مطموسة من نسيج الكنب نتيجة القدم و عدم الحفاظ عليه .

فإليكم هذه النصائح الهامة للحفاظ على كنب نظيف من شركة تنظيف مجالس بالرياض  :


خطوات تنظيف الكنب و المجالس :


– أول مهمة هي تهيئة المكان للقيام بعملية تنظيف الكنب و المجالس دون منغصات ، فينبغي إخلاء المكان ما حول الكنب أو المجلس تمامًا من كل شىء .

– إزالة المفروشات و الأغطية إن وجدت ، كذلك حمل الوسائد و نقلها لمكان آخر مؤقتًا ، بحيث يكون سطح الكنب خاليًا ، ليكون من السهل تنظيفه ، دون عوائق أو قلق على إصابة أي أغراض بمواد تنظيف غير مخصصة لها دون قصد .

– البدء في مسح الكنب برفق و لطف ، و ذلك حرصًا على عدم التسبب في خدش النسيج السطحي له ، و بالتالي حدوث تغيرات في الشكل .
– الحرص على المسح بطريقة منظمة مستقيمة ذهابًا وإيابًا ، للعمل على تنظيف كل أجزاء الكنب بدقة دون إهمال جزء آخر .

– في حال تعرض الكنب للبقع ، يجب معرفة نوع البقعة جيدًا قبل معالجتها ، لأن بقع الطعام و الفتات غير البقع السائلة التي يمتصها الكنب ، فبقعة حبر غير بقعة شاي ، بمعنى آخر أن التشخيص هو أول سلم للعلاج السليم .

– استعمال منظف الكنب والمجالس المناسب للنسيج ، و ذلك بعد قراءة الإرشادات الخاصة بكل نوع في كيفية الاستعمال الأفضل و الأنسب .

– في حال عدم التأكد من مناسبة المنظف لمادة نسيج الكنب أو المجلس ، يمكن عمل بقعة اختبارية في أي جزء صغير غير مرئي من الكنب ، ثم وضع المنظف عليها بحذر و المسح عليه بمنشفة ، لرؤية مدى تغير اللون مثًلا أو اختبار قوة المنظف في إزالة البقعة .

كيف تحافظ على سلامة الكنب و المجالس ؟ :


الكنب و المجالس من قطع الأثاث المنزلية التي لا يتيسر تجديدها باستمرار ، لذا ينبغي الحفاظ عليها و حمايتها من الأوساخ و الأضرار منعًا لحدوث خسائر مالية ، و شراء كنب جديد كل فترة زمنية قصيرة .

– يجب تخصيص كنب في غرف الأطفال و كذلك غرف الضيوف ، مع حمايته بطاقم غطاء خارجي مناسب ، بحيث لا يصل أي ضرر لمادة الكنب الأصلية بسهولة ، مع عمل عدة أطقم للحماية ، بحيث إذا تم غسيل الكنب طقم يتم فرش آخر لحين تجفيف الطقم الأول .

– في حال تعرض الكنب للأتربة العادية التقليدية والفتات البسيطة ، يمكن تنظيفه بالمكنسة الكهربائية المعدة للكنب ، ذات الرؤوس الصغيرة التي تصل للزوايا الضيقة بسهولة لشفط الأتربة .

– يمكن تنظيف الكنب و المجالس بجهاز التنظيف بالبخار ، لأنه يؤدي لنتائج رائعة ، و يعد بمثابة تطهير للكنب حيث تزول أي كائنات دقيقة مؤذية بسبب حرارة البخار .
نصائح مقدمة من الاول افضل شركة تنظيف كنب بالرياض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.